القائمة الرئيسية

الصفحات

الكحة وثاتيرها على الصحة 

الكحة و ثاتيرها على الصحة

يشعر الكثير منا عند الاستيقاط من النوم بالكحة او السعال و هي من بين المشاكل الصحية المزعجة التي تواجه الكثيرون ، و برغم من ذلك فهي تعود أمر حيوي لإزالة المخاط و الأشياء التي تعيق التنفس من الجهاز التنفسي ، ووفقا لموقع health إلى جانب التدخين هناك عوامل أخرى تساهم في تسبب الكحة في الصباح الباكر نلخصها في مايلي .

1 - التنقيط الانفي

من بين أشهر الأسباب شيوعا للسعال المستمر ، حيت يعمل أنفك كبوابة لجهاز التنفسي ، و لحمايته من المهيجات ينتج الجسم الكثير من المخاط و الذي يمكن ان يذهب إلى مكان ما ، مما يسبب تهيج وسعال.
عندما يتجمع المخاط في الجانب الخلفي من الحلق أثناء الاستيقاط و النوم قد يكون السعال المرتبط بالتنقط سيئا بشكل خاص في الليل و الصباح .

2- حساسية الربيع او حمى القش

هناك العديد من الأشياء داخل المنزل و التي قد تسبب الحساسية او حمى القش ، يمكن ان يكون الغبار، حيوانات الأليفة او حبوب اللقاح هذه الأشياء موجودة في كل المنازل قد تسبب تهيج مجرى التنفسي و تسبب السعال في الصباح.

3- التهاب الشعب الهوائية

من علامة التهاب الشعب الهوائية اذا كنت تسعل البلعم خصوصا في الصباح ، و مايميزه هو أنه يكون اسوء و أشد في الصباح حيت يستقر البلعم في الرئتين أثناء الليل و في الصباح .

تعليقات

التنقل السريع